نصائح تساعد المعلم علي ممارسة العمل من المنزل​

نصائح للمعلمين للعمل من المنزل

بعد جائحة كورونا انتشر فكرة العمل من المنزل وكان للمعلمين نصيب من هذة الخاصية حيث انتقلت الفصول الدراسية إلى الإنترنت وانتشرت المنصات الإليكترونية على الرغم من أنه كان من الصعب على المعلمين ، في البداية ، الانتقال عبر الإنترنت ، إلا أنهم بذلوا واليوم في هذة المقالة سوف نستعرض بعض النصائح التي تساعد المعلم علي العمل من المنزل عن طريق الإنترنت جهودهم للنجاح في هذا التحول الرقمي.

أولاً : خصص مساحة عمل في منزلك

في البداية ، قم بإعداد منطقة من منزلك لتكون مساحة عملك. تأكد من أن المكان يمكن أن يمنحك طاقة إيجابية. ضع بعض النباتات وتأكد من جودة التهوية المناسبة. وبهذة الطريقة سوف تُهيئ عقلك بأن وقت العمل قد حان.

ثالثاً: استيقظ مبكراً وارتد ملابس العمل

حتى إذا كنت تعمل من المنزل ، فحاول الاستيقاظ مبكرًا.  قم بأداء روتينك ، واستحم وارتدِ ملابس العمل المريحة طوال فترة العمل عبر الإنترنت. بمجرد أن تصبح جاهزًا ، انتقل إلى مساحة العمل الخاصة بك. 

 

رابعاً : ضع جدول لتنظيم وقت الحصص       

ضع جدولًا واضحًا. استخدم إما جدولًا رقميًا أو استخدم الملاحظات اللاصقة لتثبيتها في مكان مرئي لك دائمًا              

خامساً : سجل محاضراتك       

في فصل يضم كثير من الطلاب ، قد يواجه بعضهم  مشكلات في الوصول    إلى الإنترنت. ويمكن ان يفوتهم مواعيد البث المباشر ، لذلك لتجنب مثل هذه المواقف ، قم بتسجيل دروسك فيديو  وارسالها إلى طلابك ، حتى يتمكنوا من مشاهدة الدروس في أوقاتهم الخاصة.

سادساً: أظهر وجهك

لقد وجد أن الطلاب يميلون إلى الاستماع إلى مقاطع الفيديو التي تحتوي على وجوه معلمهم أكثر من مجرد السرد. ولذلك عليك اظهار وجهك من خلال الكاميرا عند الشرح

سابعاً: أجعل مقاطع الفيديو قصيرة

اجعل مقاطع الفيديو قصيرة تصل إلى 15 دقيقة كحد أقصى. يمكن أن تتسبب مقاطع الفيديو الطويلة في حدوث مشكلات في التنزيل وتشتيت انتباه الطالب ويمكنك تقسيم الموضوع الواحد الي اكثر من مقطع  ، فمن الأفضل دائمًا تقسيمه إلى 2-3 مقاطع فيديو.

ثامناً: قدم انشطة تفاعلية

لجعل التعلم ممتعًا ، يمكنك إجراء اختبارات قصيرة أو أنشطة جماعية من حين لآخر. توجد خيارات في بعض أنظمة إدارة التعلم مثل    Edsysو Moodle  و Blackboard و Edmodo وغيرها لإنشاء اختبارات تفاعلية للطلاب وتعيينها.

واخيراً  قد يكون التدريس عبر الإنترنت اسلوب جديد علي كثير من المعلمين  وقد فرضتة علينا ظروف كفيد 19 وعلى الرغم من أن الأمر قد يستغرق وقتًا للتكيف مع الوضع الطبيعي الجديد ، لتتأقلم بشكل صحيح لتتغلب على كل الصعوبات وتتماشى مع التيار.

×

Welcome to Educatorsjob

× Feedback